آخر تحديث :الأحد - 03 مارس 2024 - 12:23 م

تكنولوجيا


بيكسل فولد 2 سيحظى باهتمام جوجل الكبير

الخميس - 08 فبراير 2024 - 09:30 م بتوقيت عدن

بيكسل فولد 2 سيحظى باهتمام جوجل الكبير

(نيوز بوينت عربي) متابعات:

كشفت تسريبات جديدة عن الجيل الثاني لهواتف شركة جوجل القابلة للطي، بيكسل فولد 2، أنه سيأتي بنفس المعالج الأحدث الذي يأتي مع هو هواتف بيكسل 9 القادمة، في اهتمام واضح من الشركة على التحسين مقارنة بالجيل الأول.

أطلقت جوجل أول هواتفها القابلة للطي، جوجل بيكسل فولد، في مؤتمر Google I/O للمطورين مايو 2023، وجاء الهاتف بمعالج من الجيل القديم، تنسور 2، رغم أن الهواتف التي تبعته، بيكسل 8 و8 برو جاءت بمعالج تنسور 3 الأحدث.

ووفقًا لمعلومات نشرها AndroidAuthority المهتم بتغطية أخبار جوجل ونظام تشغيلها، فإن الجيل الثاني من هواتف الشركة القابلة للطي، جوجل بيسكل فولد 2، ستحظى باهتمام حقيقي على تحسين الأداء بعد المواصفات المخيبة للآمال التي شغلت بيكسل فولد الجيل الأول في 2023.

وأفاد التقرير أن خطة جوجل هي عدم إطلاق هاتفها القابل للطي في مايو هذا العام كما فعلت مع الجيل الأول، ولكنها سيتطلقه بجانب هواتفها الرائدة بيكسل 9 و9 برو في شهر أكتوبر المقبل.

وأكدت المعلومات أن تأخير إطلاق بيكسل فولد 2 سيساعد جوجل على استخدام أفضل المكونات في الهاتف، بداية من الاعتماد على المعالج الأحدث، تنسور 4 وتجاوز تنسور 3 كما كان مخططًا من قبل.

يُشار هنا، إلى أن إطلاق بيكسل فولد الجيل الأول، حال دون وصول المعالج الأحدث العام الماضي، تنسور 3، واستخدمت الشركة بدلًا من ذلك معالج الجيل السابق، تنسور 2، الذي تم توفيره لهواتف بيكسل 7 و7 برو.

من المتوقع أن يقوم Tensor G4 بتشغيل هاتفي بيكسل 9 و9 برو عند إطلاقهما في أكتوبر المقبل، لذلك إذا كان الهاتف القابل للطي سيأتي بنفس المعالج، فسيكون ذلك في أكتوبر وليس في مايو كما العام الماضي، وخطة التأخير هذه مقابل معالج أفضل لا يبدو فكرة سيئة.

بجانب المعالج، ذكر التقرير أن الهاتف القابل للطي القادم سيأتي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر هذا العام، حيث يُتوقع أن تبلغ سعتها 16 جيجابايت، وهو أكثر من أي هاتف بيكسل آخر.

سيحتوي جوجل بيكسل فولد 2 أيضًا على تخزين داخلي من نوع UFS 4.0، وهو خطوة أعلى من تخزين UFS 3.1 في الجيل الأول.