آخر تحديث :الجمعة - 26 يوليه 2024 - 08:59 م

أخبار عربية ودولية


اليابان تعرب عن قلقها العميق إزاء العدوان الصهيوني على رفح

الإثنين - 12 فبراير 2024 - 04:36 م بتوقيت عدن

اليابان تعرب عن قلقها العميق إزاء العدوان الصهيوني على رفح

(نيوز بوينت عربي) متابعات:

أعربت اليابان، اليوم الإثنين، عن “قلقها العميق” إزاء عدوان الاحتلال الصهيوني على مدينة رفح المكتظة بالنازحين الفلسطينيين، جنوب قطاع غزة.

ونقلت وسائل اعلام محلية تصريحا لمتحدثة وزارة الخارجية اليابانية ماكي كوباياشي، أعربت فيه عن شعور بلدها بقلق بالغ إزاء الأنباء المتعلقة بالهجمات المنفذة من قبل الاحتلال الصهيوني على مدينة رفح، التي يقطنها أكثر من 1.4 مليون فلسطيني نزح إليها من مناطق أخرى في غزة، لافتة إلى أهمية المدينة الحدودية التي تستضيف النازحين الفلسطينيين، والتي تحمل أهمية كبيرة لإيصال المساعدات الإنسانية.

كما أبرزت ماكي كوباياشي أن أعداد الضحايا المدنيين الفلسطينيين خاصة الأطفال والنساء وكبار السن في تزايد مستمر، مضيفة أن الوضع الإنساني الميداني في تدهور مستمر.

وأكدت كوباياشي على ضرورة تحسين الوضع الإنساني في أسرع وقت ممكن، وتوفير بيئة يمكن فيها إيصال المساعدات الإنسانية.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال الصهيوني شن مساء أمس الأحد وفجر اليوم الاثنين، سلسلة غارات جوية عنيفة على مناطق مختلفة في رفح، أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، في تجاهل تام وواضح من قبل الكيان الصهيوني للتحذيرات الدولية، وذلك تأهبا لشن عملية برية عسكرية في آخر نقطة من القطاع.

وترتفع حدة التوتر والاحتقان ويتزايد قرع طبول الهجوم الذي بات وشيكا على مدينة رفح، حسب تهديدات مسؤولي الكيان الصهيوني، رغم التحذيرات الأممية والدولية، في وقت يمعن الاحتلال في انتهاك القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي ويمضي في غاراته الجوية على المدينة موازاة مع عدوانه على القطاع، والذي دخل يومه الـ 129 على التوالي.