آخر تحديث :الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 12:48 م

أخبار عربية ودولية


كوبا: الرئيس يدعو إلى تعبئة شعبية استثنائية رفضاً للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

السبت - 02 مارس 2024 - 11:37 ص بتوقيت عدن

كوبا: الرئيس يدعو إلى تعبئة شعبية استثنائية رفضاً للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

(نيوز بوينت عربي) متابعات:

دعا الرئيس الكوبي، ميغيل دياز كانيل، إلى تعبئةٍ استثنائية وإلى التجمّع في ساحة "المنبر المناهض للإمبريالية"، والتي تقع أمام السفارة الأميركية في العاصمة هافانا.

وفي إطلالة مصوَّرة، عبر حسابه في منصة "أكس"، أكّد دياز كانيل أنّ "كوبا لن تكون غير مبالية بالجريمة" التي ترتكبها "إسرائيل"، و"ستنضم إلى اليوم العالمي لدعم الشعب الفلسطيني، من أجل المطالبة بوضع حد للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزّة".

وجدّد الرئيس الكوبي تأكيد ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، ووضع حد لانتهاكات "إسرائيل" بحق الإنسانية ووقف المجازر والجرائم ضدّ الشعب الفلسطيني.

وتعليقاً على الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزّة، قال: "كفى وحشية، كفى انتهاكات، كفى إفلاتاً من العقاب"، مشدّداً على ضرورة "إيقاف النفاق الإمبريالي"، الذي يستخدم حق النقض ضد قرارات وقف إطلاق النار في مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أنّ لا شيء يبرر الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي وللقانون الإنساني الدولي، والتي تحدث في كل من قطاع غزّة والضفة الغربية.

ودعا إلى المشاركة الواسعة في مسيرات من أجل السلام مع الأشخاص الذين يناضلون في سبيل عالم أفضل.

وقبل أيام، وصف الرئيس الكوبي القصف الإسرائيلي على فلسطين بالهمجي وبحرب الإبادة الجماعية، مشدداً على أنه "يجب إدانة هذه الجرائم في المناسبات كافةً، وفي كل وسائل الإعلام".