آخر تحديث :السبت - 25 مايو 2024 - 04:36 م

اخبار مدنية


رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 05:07 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة

نيوز بوينت عربي/خاص

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بعمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية الصينية، ووقوف الصين الثابت إلى جانب الحكومة الشرعية ودعمها لتطلعات اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء المعاناة الإنسانية التي صنعتها مليشيا الحوثي الإرهابية.

جاء ذلك خلال استقبال دولة رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ، حيث جرى مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وآليات تطويرها وتعزيزها، إضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الوطني والإقليمي والدولي ومواقف البلدين ازائها.

ولفت الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الى وجود آفاق واعدة للشراكة مع الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية في كثير من الجوانب، واهمية تفعيل الخطط المشتركة في المجال التنموي والتي توقفت جراء الحرب.. مؤكدا الحرص على ان تشهد العلاقات الثنائية المشتركة مزيدا من الازدهار والنماء خلال الفترة المقبلة.

بدوره جدد القائم باعمال السفارة الصينية، دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية، والحرص على تمتين أواصر الشراكة مع اليمن في مختلف المجالات.. مستعرضا جوانب الدعم الصيني لليمن على مختلف المستويات واخرها منحة طبية تشمل معدات وتجهيزات طبية وأجهزة نوعية وسيارات إسعاف.

حضر اللقاء مستشار وزارة الخارجية السفير جمال عوض ومستشار رئيس الوزراء السفير مجيب عثمان.