آخر تحديث :السبت - 25 مايو 2024 - 04:36 م

اخبار مدنية


بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

السبت - 27 أبريل 2024 - 10:07 م بتوقيت عدن

بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

نيوز بوينت عربي/خاص

شارك رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

ونقل الدكتور بن دغر في كلمته، تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى المؤتمر العام السادس للبرلمان العربي، وتمنياته لهم بالتوفيق..معربًا عن تقدير القيادة السياسية اليمنية للمواقف الثابتة للبرلمانيين العرب إزاء القضية اليمنية، ودعمهم للشرعية.

وجدد رئيس مجلس الشورى، حرص و تمسك الشرعية بالمرجعيات الثلاث للحل السياسي في اليمن..مشيدًا بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية للوصول إلى خارطة طريق، تمهد لسلام دائم وشامل في اليمن، تبدأ بخطوات بناء الثقة، وتؤدي الى حوار يمني يمني لا يستثنى منه أحد.

وفيما يتعلق بالأوضاع الأمنية في المنطقة، وحالة الاضطراب في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن الذي تسبب به الحوثيين بتحفيز وتشجيع إيراني، دعا الدكتور بن دغر إلى دعم الحكومة الشرعية، ومؤسساتها الدستورية، كونها الوحيدة القادرة على منع الأعمال الطائشة للعصابات الحوثية المتمردة.

وأكد رئيس مجلس الشورى، موقف اليمن الثابت إزاء القضية الفلسطينية، قضية العرب المركزية، وحق الفلسطينيين في استعادة أراضيهم المغتصبة من دولة الارهاب الصهيوني، وإقامتهم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، ورفض اليمن أي محاولة لتهجير سكان غزة..منددًا بعمليات القتل والتدمير التي تعرضت لها غزة..داعيًا المجتمع الدولي إلى إنفاذ توصيات المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم العدو الإسرائيلي وحكومته العنصرية.

هذا وكان المؤتمر قد وقف أمام قضايا مختلفة تتعلق بتجربة العمل البرلماني العربي، ودعم جهود الأشقاء في البحرين لاستضافة القمة العربية القادمة.