آخر تحديث :الجمعة - 14 يونيو 2024 - 07:51 م

تكنولوجيا


ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون الشبكات الاجتماعية

الإثنين - 10 يونيو 2024 - 01:43 ص بتوقيت عدن

ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون الشبكات الاجتماعية

(نيوز بوينت عربي) متابعات:


يستخدم ثلث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والسابعة وسائل التواصل الاجتماعي من دون رقابة في بريطانيا، ويمتلك ربعهم هواتف ذكية، على ما أظهرت دراسة نشرت نتائجها هيئة تنظيم وسائل الإعلام البريطانية.



وبينما قال 42% من الأهل إنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي مع أطفالهم الصغار، قال 32% إن الأطفال يفعلون ذلك بشكل مستقل، بحسب تقرير هيئة "أوفكوم" السنوي حول علاقة الأطفال بوسائل الإعلام.

وقد ارتفعت نسبة الأهل الذين يقولون إنهم يسمحون لأطفالهم بإنشاء حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي قبل أن يبلغوا السن الدنيا المحددة لهذه الغاية (30% مقارنة بـ25% في العام الماضي).وأشارت هيئة "أوفكوم" إلى أنه "بينما تزايد قلق الأهل في بعض المجالات بشكل ملحوظ، يبدو أن تطبيقهم للقواعد يتناقص، ويرجع ذلك جزئياً إلى تسليمهم بعدم القدرة على التدخل في حياة أطفالهم عبر الإنترنت".
وأشارت الهيئة إلى أنه رغم اعتبار الأهل أن فوائد استخدام أطفالهم للشبكات الاجتماعية لا تزال تطغى على مخاطره، فإنهم يتحدثون عن تزايد الشكوك حيال هذه المسألة.

في حين أن النقاش محتدم في بريطانيا حول كيفية تنظيم وصول الأطفال إلى التقنيات الحديثة، فقد زاد استخدام الشبكات الاجتماعية بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات بشكل عام منذ العام الماضي - 38% مقابل 30% - مع نمو ملحوظ في نسبة استخدام خدمات واتساب، وتيك توك، وإنستغرام وديسكورد، بالإضافة إلى الألعاب عبر الإنترنت، وباتت تبلغ 41%، مقارنة بـ 34% العام الماضي.

ويمتلك حوالى ربع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و7 سنوات هاتفاً ذكياً، بينما يستخدم 76% منهم جهازاً لوحياً.