آخر تحديث :الأحد - 14 يوليه 2024 - 02:45 م

أخبار محلية

عقب تدشينهم حملة للمطالبة باستكمال بناء المدرسة المتعثرة..
فريق من اللجان المجتمعية والطوعية بحي السلام في خور مكسر يلتقون مستشار ووكيل وزارة الإدارة المحلية

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - 12:18 ص بتوقيت عدن


فريق من اللجان المجتمعية والطوعية بحي السلام في خور مكسر يلتقون مستشار ووكيل وزارة الإدارة المحلية

عدن/ خاص:






في أولى خطوات العمل الميداني، بعد تدشين حملة التواقيع للمطالبة باستكمال مشروع بناء مدرسة حي السلام بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن، التقى اليوم نائب رئيس اللجان المجتمعية بحي السلام أحمد ناصر الحسني ورئيس لجان الخدمات في الحي صادق حيدان، وممثلون من اللجان الطوعية، بمستشار وزارة الإدارة المحلية - المنسق العام للجنة العليا للإغاثة الأستاذ جمال محفوظ بالفقيه، لبحث كيفية استكمال مشروع بناء المدرسة، من خلال التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص مثل المجلس المحلي ومكتب التربية في المحافظة.

وأكد اللقاء أهمية المشروع والحاجة الماسة لاستكمال بناء المدرسة، التي تعد حلماً لأهالي حي السلام والأحياء المجاورة من أجل أطفالهم، حيث تم استعراض جميع العقبات والعراقيل التي تعترض المشروع وسبل تجاوزها، والخطوات الإجرائية والقانونية المطلوبة لضمان تنفيذ المشروع بشكل سلس وفعال.

من جانبه، أكد المستشار جمال محفوظ بالفقيه دعمه الكامل لهذه المبادرة، وقدم توجيهات قيمة حول كيفية التنسيق والتواصل مع الجهات المعنية، لضمان تذليل العقبات وتسريع الإجراءات.. مبدياً استعداده للتعاون المستمر مع اللجان المجتمعية لتوفير كل ما يلزم لضمان نجاح المشروع.

وفي تصريح لهم أوضح نائب رئيس اللجان المجتمعية بحي السلام ورئيس لجان الخدمات في الحي وممثلو اللجان الطوعية، أن اللقاء بمستشار وزارة الإدارة المحلية - المنسق العام للجنة العليا للإغاثة كان مثمراً، ويعتبر بداية واعدة نحو تحقيق حلم أهالي حي السلام والأحياء المجاورة باستكمال بناء المدرسة.. مؤكدين التزامهم بمواصلة العمل والتواصل مع الجهات المعنية، "حتى نرى المدرسة تبنى وتستقبل أطفالنا".

معبرين عن شكرهم وتقديرهم للمستشار الأستاذ جمال محفوظ بالفقيه، على حسن استقباله لهم وارشادهم لكيفية التعامل بمثل هكذا مواضيع، وكيف أن التنسيق هو الخطوة الأولى لنجاح أي عمل يقدمون عليه، وكذلك لدعمه المعنوي لهم في مواصلة متابعة استكمال بناء مدرسة حي السلام.

من جانب آخر، التقى الممثلون عن اللجان المجتمعية بحي السلام الإخوان صادق حيدان وأحمد ناصر العسل، والممثلون عن اللجان الطوعية الإخوان محمد المنصوري وأحمد رشيد الكثيري، اليوم، بالأستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية، في إطار التحركات الميدانية لمتابعة استكمال مشروع بناء مدرسة حي السلام.

وفي اللقاء أكد أكيد الوكيل مشبخ أنه على دراية تامة بموضوع المدرسة، وأنه ساهم في جعل هذا الحوش مدرسة، مبدياً استعداده لدعم أبناء حي السلام والأحياء المجاورة لاستكمال هذا المشروع.

من جانبهم، عبر الفريق الممثل عن اللجان المجتمعية والطوعية الحاضرون في اللقاء، عن شكرهم العميق لمواقف الأستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية المشرفة، التي قالوا إنها "أسهمت في تحويل هذا الحوش إلى مدرسة من أجل المصلحة العامة".

بدوره أثنى الوكيل مشبح على حماس الفريق الممثل للجان المجتمعية والطوعية، موضحاً لهم بعض الأمور التي يجب اتباعها، ومؤكداً في الوقت نفسه أنه لن يتوانى عن دعمه لهذا المشروع.

وعبر ممثلو اللجان المجتمعية والطوعية بحي السلام في ختام اللقاء عن شكرهم للأستاذ عوض مشبح وكيل وزارة الإدارة المحلية على حسن استقباله وسعة صدره ومواقفه المشرف المعهودة.